الإثنين , سبتمبر 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاسرة والطفل / الصحة / تعرفي على الأطعمه التى تساعد في التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: تعرفي على الأطعمه التى تساعد في التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة

تعرفي على الأطعمه التى تساعد في التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: تعرفي على الأطعمه التى تساعد في التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة

تعرفي على الأطعمه التى تساعد في التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة

 images

السمنة أصبحت من كبرى المشكلات التي تهدد جمال وأنوثة المرأة ، التي طالما تبحث عنها بشكل مستمر ، ودائما مانجدها تهرول نحو الوصفات التي تجدها من على شبكة الانترنت دون دراية منها .
ولكن احذري لأن في الكثير من الأوقات سترجع عليك هذه الحمية بالضرر ومن المستحسن زياره طبيب تغذية حتى لا يفقد جسمك الكثير من العناصر الأساسية والفيتامينات وهذا سيتسبب في فقدان الدهون ولكن ستخسرين جمال بشرتك وجمال شعرك .
اليوم نقدم لكي أطعمة تساعدك للتخلص من السمنة وتقلل من وزنك الزائد دون حرمان وبطرق صحية سليمة .
1- الشوفان:
تناول الشوفان صباحًا في وجبة الإفطار يدعم الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعمل على خفض فرصة انخفاض مستويات السكر في الدم. إبدأي يومك بوجبة من الحبوب الكاملة والشوفان كي تساعدك على تجنب الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. اذ تساهم في الحصول على كمية من البروتين، الفيتامينات والمعادن اللازمة لخسارة الوزن.
2- حساء الدجاج :
الأشخاص الذين يتناولون حساء المرق أو حساء الخضروات قبل وجباتهم يستهلكون سعرات أقل . المياه المكونة للحساء تملئ المعدة وتعطى الشعور بالشبع وتبطىء من معدل تناول الطعام حتى يكون هناك وقت لمعدتك لتشعر بالامتلاء. أثبتت دراسة بولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين تناولوا الحساء قبل الوجبة كان معدل استهلاكهم الاجمالى من السعرات الحرارية أقل ب 20 % بالاضافة أن حساء الدجاج يزود الجسم بالبروتين والفيتامينات والألياف التى يحتاجها فى عملية التمثيل الغذائى.
3- اللوز :
حيث أن اللوز يحتوي على الأحماض الدهنية اللازمة لرفع سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم ، كما أنه مصدر ( للبروتين ، اﻷلياف ، الفيتامينات ، والمعادن )
لكن احرصي ألا تكثري من تناوله حتي لا يزيد وزنك…
4- زيت الزيتون :
الدهون الصحية هي أطعمة حيوية تعمل على حرق دهون البطن المتراكمة، وزيت الزيتون يعمل كمصدر هام للدهون الأحادية التشبع. فإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون للخضروات والسلطات، يعمل على إضافة نكهة مميزة مع تحفيز عملية حرق الدهون في نفس الوقت.
5- الحمص:
نصف كوب من تلك البقوليات الشهية يوفر نحو 40٪ من احتياجاتك اليومية من البروتين و 70٪ من الألياف. مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، و التحكم فى شهيتك للطعام ومنع الإفراط في تناوله. كما أنها مصدرا كبيرا للدهون غير المشبعة الصحية . تشير دراسة أجريت عام 2009 من جامعة نيوكاسل في استراليا أن المشاركين الذين تناولوا الدهون غير المشبعة انخفضت مؤشرات كتلة الجسم والدهون في البطن أقل من أولئك الذين تناولوا أقل.
6- الزبادي :
يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين التي تحتاج إلى نسبة عالية من السعرات لحرقها، كذلك يحتوي الزبادي على إنزيمات «برو-بيوتيك»، التي تعمل على تنظيم الجهاز الهضمي، فاحرصي على تناوله.
7-اللحم المشوي :
بمجرد تناولك البروتين تبدأ معركة حامية داخل الجسم. جسمك يعمل بجد لتكسير البروتين واستخدامه للحصول على الطاقة، مما يعني حرق مزيد من السعرات الحرارية. و في دراسة نشرت بأحد الجرائد الخاصة بالتغذية.الأشخاص الذين يزيدوا كمية البروتين إلى 30٪ من إجمالي غذائهم يستهلكون حوالي 450 سعرات حرارية أقل يوميا. و فى خلال 12 أسبوعا، قد تفقد ما يعادل 11 باوند دون أن تفعل أي شيء آخر!
8- الفول :
الفول قليل في الدهون وملىء بالبروتين والألياف.. مما يشعرك بالشبع لمدة طويلة، يضر خلالها الجسم من حرق السعرات الحرارية اللازمة لحرق الألياف.
9- الحبوب الكاملة:
استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض بالأطعمة التي تعتمد على الحبوب الكاملة التي يساعد على زيادة العناصر الغذائية التي يحصل عليها الجسم عند تناولها. فالحبوب الكاملة تعمل على إمداد الجسم بالألياف، الفولات، فيتامين  E، والماغنسيوم أيضًا.
10- وأخيرا  الماء :
فالإكثار من شرب الماء يعتبر سلوكا صحيا، وإذا تخليت عن كوب الماء فسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الآيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضا والإعياء. ويوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.

بوابة الفجر الاليكترونية

عن admin

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات