الثلاثاء , مايو 22 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / واتساب يتيح مشاهدة الفيديو قبل تنزيله

واتساب يتيح مشاهدة الفيديو قبل تنزيله

واتساب يتيح مشاهدة الفيديو قبل تنزيله

بدأ تطبيق التراسل الفوري (واتساب) بتقديم خدمة جديدة لمستخدميه على نظام التشغيل أندرويد تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو ضمن التطبيق من غير حاجة لانتظار تحميلها.

وتأتي الخدمة الجديدة استجابة لشكوى بخصوص طريقة إدارة واتساب للفيديوهات عبر التطبيق، فعند إرسال فيديو إلى صديق يرفع إلى خوادم الشركة لتوزيعه، وعندها يمكن للمتلقي النقر على الفيديو لتشغيله، لكن بخلاف التطبيقات الأخرى لا بد من تنزيل الفيديو بالكامل قبل أن يبدأ تشغيله، مما يعد إهدارا لحزم البيانات ومساحة التخزين على الجهاز.

وفي التحديث الجديد تزال هذه القيود، ويمكن للمستخدم تشغيل الفيديو الذي يستقبله من خوادم واتساب في ثوان قليلة بعد النقر عليه. ولا يعني ذلك عدم تنزيله، إذ إن تنزيله يشبه تنزيل محتوىيوتيوب وفيسبوك، حيث يحمل الفيديو في الخلفية لكن يمكن تشغيله قبل تحميل كل البيانات.

ويفيد هذا التعديل أكثر مع مقاطع الفيديو الطويلة، إذ سيمنح للمستخدم حرية إيقاف التنزيل بعد مشاهدة الثواني الأولى.

وفي حالة تفعيل ميزة “التنزيل التلقائي” في إعدادات واتساب فإن مقاطع الفيديو الجديدة في المحادثة ستبدأ التنزيل بمجرد وصولها إلى المستخدم، ويلاحظ ذلك بشريط يظهر فوق معاينة الفيديو ليبين تقدم التحميل. والجديد أن واتساب ستبدأ خدمة تشغيل الفيديو عند النقر عليه بينما تحمل بقية المحتوى في الخلفية.

وفي حال إيقاف خدمة “التنزيل التلقائي” لن يحمّل الفيديو تلقائيا لكن سيظل متاحا لمشاهدته.

ووفقا لموقع مشابل المعني بشؤون التقنية فإن الميزة الجديدة تتاح حاليا لمستخدمي واتساب على أجهزة أندرويد في الهند، وستتوفر لمناطق أخرى وعلى أجهزة آي أو إس وويندوز في الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر : مواقع إلكترونية

عن admin

اترك رد

403 Forbidden

403 Forbidden


nginx
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات